منتدى طلاب مدرسة التمريض بحمص

ويييييييييييييييييييييييييين بدك تهرب

لازم تسجل يعني لازم تسجل


شو ليش اسمك طالب بالمدرسة
ولا ما بدك تستفيد وتفيدنا معك
يللا بسرعة سجل معنا وخلينا ننطلق

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى طلاب مدرسة التمريض بحمص

ويييييييييييييييييييييييييين بدك تهرب

لازم تسجل يعني لازم تسجل


شو ليش اسمك طالب بالمدرسة
ولا ما بدك تستفيد وتفيدنا معك
يللا بسرعة سجل معنا وخلينا ننطلق

منتدى طلاب مدرسة التمريض بحمص

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الفائدة والمتعة والتسلية لجميع الاذواق

أهلا بكم في منتدى طلاب مدرسة تمريض حمص .... نتمنى لكم المتعة والفائدة

    خطة مقرر تمريـض البالغـين ج 4

    avatar
    معاذ
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 17
    تاريخ التسجيل : 12/03/2010

    خطة مقرر تمريـض البالغـين ج 4 Empty خطة مقرر تمريـض البالغـين ج 4

    مُساهمة من طرف معاذ الجمعة 12 مارس 2010, 3:12 am

    اسـم المقـرر : تمريـض البالغـين II

    عدد الساعات المعتمدة : 5ر13 7 نظري
    5 عملي
    5ر1 مختبر
    الموقع : السنة الثانية ، الفصل الثاني
    اليوم والتوقيت :
    المدرسون :
    المتطلبات السابقة : إنهاء الفصل الأول بنجاح

    وصف المقرر :
    يمنح هذا المقرر الطلبة فرص العناية بمرضى باضطرابات عصبية ، هيكلية عضلية ، جلدية ، عينية ، اذنية ، قلبية ، غدية .
    يساعد الطلبة على تطوير التفكير النقدي والحكم التمريضي من خلال العناية بفئات متنوعة من المرضى بما في ذلك المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طويلة الأمد ، مع التركيز على تثقيف المريض والتخطيط لتخريجه .
    سيتم التركيز على استعمال العملية التمريضية في الرعاية التمريضية الشاملة الموسعة للمرضى .

    أهداف المقرر :
    في نهاية هذا المقرر سيكون الطلبة قادرون على :
    1- إبداء القدرة على تطبيق واستخدام العملية التمريضية في الرعاية التمريضية الشاملة الموسعة للمرضى المصابين باضطرابات مختلفة عصبية ، قلبية ، غدية ، هيكلية ، جلدية ، عينية ، اذنية
    2- وصف ديناميكيات (عوامل الخطر ، الأسباب ، العلامات والأعراض ، الفيزيولوجيا المرضية ) للحدثيات المرضية المختلفة باستخدام هيكلية ( إطار ) تمريضي ( النموذج الصحي الوظيفي ) لتقييم احتياجات ومشكلات المرضى.
    3- مناقشة الحاجة لاستخدام نتائج البحوث ذات العلاقة في تصميم الرعاية التمريضية المناسبة للمرضى .
    4- إظهار الوعي للمعايير الأخلاقية والقانونية في رعاية المرضى باضطرابات مختلفة في مواقع الرعاية الحادة والمتوسطة

    أساليب التعليم / التعلم :
    المحاضرات التفاعلية ، المناقشات ، لعب الأدوار ، الاجتماع السريري ، عرض المهارات ، العرض الراجع ، عمل المجموعة / الفيديو ، tutorials ، التقديم ، والفحص الحي (على أشخاص حقيقيين)

    متطلبات المقرر :
    على الطلبة :
    1- حضور الدروس النظرية والعملية والاجتماعات بعد العملي ، tutorials ، المختبر وفق النظام المعتمد .
    2- الخضوع للاختبارات والامتحانات في أوقاتها المحددة
    3- القراءة القبلية والتحضير لكل درس
    4- المشاركة في المناقشات الصفية والتمارين وتقديم المجموعة
    معايير التقييم :
    النظري :
    اختبار 15
    تقديم ( عرض ) مجموعة 15
    Senario based tutorials 20
    امتحان نهائي 50
    ( امتحان على حالة حقيقية 20 )
    امتحان كتابي 30
    المجموع 100
    العملي : نجاح / رسوب

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 27 أبريل 2024, 1:19 am