اسـم المقـرر : تمريـض البالغـين II
عدد الساعات المعتمدة : 5ر13 7 نظري
5 عملي
5ر1 مختبر
الموقع : السنة الثانية ، الفصل الثاني
اليوم والتوقيت :
المدرسون :
المتطلبات السابقة : إنهاء الفصل الأول بنجاح
وصف المقرر :
يمنح هذا المقرر الطلبة فرص العناية بمرضى باضطرابات عصبية ، هيكلية عضلية ، جلدية ، عينية ، اذنية ، قلبية ، غدية .
يساعد الطلبة على تطوير التفكير النقدي والحكم التمريضي من خلال العناية بفئات متنوعة من المرضى بما في ذلك المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طويلة الأمد ، مع التركيز على تثقيف المريض والتخطيط لتخريجه .
سيتم التركيز على استعمال العملية التمريضية في الرعاية التمريضية الشاملة الموسعة للمرضى .
أهداف المقرر :
في نهاية هذا المقرر سيكون الطلبة قادرون على :
1- إبداء القدرة على تطبيق واستخدام العملية التمريضية في الرعاية التمريضية الشاملة الموسعة للمرضى المصابين باضطرابات مختلفة عصبية ، قلبية ، غدية ، هيكلية ، جلدية ، عينية ، اذنية
2- وصف ديناميكيات (عوامل الخطر ، الأسباب ، العلامات والأعراض ، الفيزيولوجيا المرضية ) للحدثيات المرضية المختلفة باستخدام هيكلية ( إطار ) تمريضي ( النموذج الصحي الوظيفي ) لتقييم احتياجات ومشكلات المرضى.
3- مناقشة الحاجة لاستخدام نتائج البحوث ذات العلاقة في تصميم الرعاية التمريضية المناسبة للمرضى .
4- إظهار الوعي للمعايير الأخلاقية والقانونية في رعاية المرضى باضطرابات مختلفة في مواقع الرعاية الحادة والمتوسطة
أساليب التعليم / التعلم :
المحاضرات التفاعلية ، المناقشات ، لعب الأدوار ، الاجتماع السريري ، عرض المهارات ، العرض الراجع ، عمل المجموعة / الفيديو ، tutorials ، التقديم ، والفحص الحي (على أشخاص حقيقيين)
متطلبات المقرر :
على الطلبة :
1- حضور الدروس النظرية والعملية والاجتماعات بعد العملي ، tutorials ، المختبر وفق النظام المعتمد .
2- الخضوع للاختبارات والامتحانات في أوقاتها المحددة
3- القراءة القبلية والتحضير لكل درس
4- المشاركة في المناقشات الصفية والتمارين وتقديم المجموعة
معايير التقييم :
النظري :
اختبار 15
تقديم ( عرض ) مجموعة 15
Senario based tutorials 20
امتحان نهائي 50
( امتحان على حالة حقيقية 20 )
امتحان كتابي 30
المجموع 100
العملي : نجاح / رسوب
عدد الساعات المعتمدة : 5ر13 7 نظري
5 عملي
5ر1 مختبر
الموقع : السنة الثانية ، الفصل الثاني
اليوم والتوقيت :
المدرسون :
المتطلبات السابقة : إنهاء الفصل الأول بنجاح
وصف المقرر :
يمنح هذا المقرر الطلبة فرص العناية بمرضى باضطرابات عصبية ، هيكلية عضلية ، جلدية ، عينية ، اذنية ، قلبية ، غدية .
يساعد الطلبة على تطوير التفكير النقدي والحكم التمريضي من خلال العناية بفئات متنوعة من المرضى بما في ذلك المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طويلة الأمد ، مع التركيز على تثقيف المريض والتخطيط لتخريجه .
سيتم التركيز على استعمال العملية التمريضية في الرعاية التمريضية الشاملة الموسعة للمرضى .
أهداف المقرر :
في نهاية هذا المقرر سيكون الطلبة قادرون على :
1- إبداء القدرة على تطبيق واستخدام العملية التمريضية في الرعاية التمريضية الشاملة الموسعة للمرضى المصابين باضطرابات مختلفة عصبية ، قلبية ، غدية ، هيكلية ، جلدية ، عينية ، اذنية
2- وصف ديناميكيات (عوامل الخطر ، الأسباب ، العلامات والأعراض ، الفيزيولوجيا المرضية ) للحدثيات المرضية المختلفة باستخدام هيكلية ( إطار ) تمريضي ( النموذج الصحي الوظيفي ) لتقييم احتياجات ومشكلات المرضى.
3- مناقشة الحاجة لاستخدام نتائج البحوث ذات العلاقة في تصميم الرعاية التمريضية المناسبة للمرضى .
4- إظهار الوعي للمعايير الأخلاقية والقانونية في رعاية المرضى باضطرابات مختلفة في مواقع الرعاية الحادة والمتوسطة
أساليب التعليم / التعلم :
المحاضرات التفاعلية ، المناقشات ، لعب الأدوار ، الاجتماع السريري ، عرض المهارات ، العرض الراجع ، عمل المجموعة / الفيديو ، tutorials ، التقديم ، والفحص الحي (على أشخاص حقيقيين)
متطلبات المقرر :
على الطلبة :
1- حضور الدروس النظرية والعملية والاجتماعات بعد العملي ، tutorials ، المختبر وفق النظام المعتمد .
2- الخضوع للاختبارات والامتحانات في أوقاتها المحددة
3- القراءة القبلية والتحضير لكل درس
4- المشاركة في المناقشات الصفية والتمارين وتقديم المجموعة
معايير التقييم :
النظري :
اختبار 15
تقديم ( عرض ) مجموعة 15
Senario based tutorials 20
امتحان نهائي 50
( امتحان على حالة حقيقية 20 )
امتحان كتابي 30
المجموع 100
العملي : نجاح / رسوب
الخميس 12 أغسطس 2021, 9:05 pm من طرف محمد راضي عبدالله
» قف فقد سقط منك شيء ....؟؟؟؟
الخميس 12 أغسطس 2021, 8:50 pm من طرف محمد راضي عبدالله
» الاخطاء الطبية
الخميس 12 أغسطس 2021, 8:40 pm من طرف محمد راضي عبدالله
» عائشة بنت أبي بكر، أم المؤمنين
الجمعة 05 أكتوبر 2018, 1:34 am من طرف محمد راضي عبدالله
» شكوى ضد كل الأعضاء وخصوصي الأداريين
الأربعاء 25 يوليو 2012, 9:10 am من طرف زائر
» تعريف بداء السكري
الأربعاء 09 مايو 2012, 9:51 pm من طرف معتـر بس ابضاي
» لماذا يرسب الطلاب في المدرسة
الأربعاء 09 مايو 2012, 9:07 pm من طرف معتـر بس ابضاي
» الغيار على الجروح باستخدام الباكيت المعقم
الأحد 22 أبريل 2012, 8:43 am من طرف safo
» بدون تعليق فوت واتفرج
السبت 14 أبريل 2012, 2:21 pm من طرف الرقراقة
» فناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان ( اعجوبة )
السبت 14 أبريل 2012, 2:17 pm من طرف الرقراقة
» تلطيشات ابو جانتي
السبت 14 أبريل 2012, 2:01 pm من طرف الرقراقة
» اسئلة امتحان بكلوريا سنة 2030
الثلاثاء 10 أبريل 2012, 5:36 pm من طرف الرقراقة
» ويبقى حمار حمار
الثلاثاء 10 أبريل 2012, 5:25 pm من طرف الرقراقة
» وضع زفت ودوام مافي فكيف حتكون هالسنة؟
الخميس 05 أبريل 2012, 1:12 am من طرف معتـر بس ابضاي
» عجائب حمص ثمانييييية
الأحد 22 يناير 2012, 11:49 am من طرف ياسين سعود